الإستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر

سؤال وجواب

تأتينا كل يوم عشرات الأسئلة عن زراعة الشعر لذلك قمنا بالرد علي كافة هذه الاستفسارات في صفحة واحد مجمعة ومقسمة الي 4 محاور أساسية تجيب علي كافة التساؤلات

  • أسئلة عامة
  • أسئلة ما قبل العملية

  • أسئلة ما بعد العملية

  • أسئلة عن المشفى التركي الدولي لزراعة الشعر

 

المحور الأول : أسئلة عامة

  • ما هي أسباب تساقط الشعر؟

عوامل متعددة تسبب تساقط الشعر، ولكن أكثرها شيوعا هو عامل الصلع الوراثي عند الذكور وهو طابع جيني وراثي. يمكن أن يأتي الصلع عند الذكور من جانب الأم في العائلة، أو من جانب الأب. ونتيجة لذلك، حالة وشكل الشعر لدي الأجداد والأعمام للشخص غالبا ما تمثل مؤشرا موثوقا لتساقط الشعر في المستقبل ونمط الشعر.

  • من هو المرشح لعملية زراعة الشعر؟

بخلاف كونه في صحة جيدة فإن الشرط الوحيد المطلوب من أجل زراعة الشعر هو أن يكون لدي المريض كثافة شعر جيدة في الخلف وعلى جانبي الراس.

  • هل يمكن للمرأة أن تخضع لجراحة زراعة الشعر؟

نعم، بعض النساء مرشحين جيدين لعملية زراعة الشعر عندما يكون نمط الصلع لديهم مماثل لذلك الذي عند الرجل. قد ترشح المرأة في حالات أخري كذلك ــــ خاصة إذا كان تساقط الشعر متمركز في موقع معين أو مرتبط مع عمليات جراحية سابقة.

يمكنك الاطلاع علي المقال الكامل الخاص بزراعة شعر المرأة

  • هل يجب أن يخضع الشباب لجراحة زراعة الشعر؟

في بعض الأحيان، ولكن ليس غالبا. بعض من أسوأ المشاكل طويلة الأجل التي عانى منها المرضي الذين خضعوا لعمليات زراعة الشعر في وقت مبكر جدا من حياتهم. تساقط الشعر هو عملية مستمرة مدي الحياة، وإذا حدثت زراعة الشعر في وقت مبكر جدا، فإن الطبيب الممارس قد يضع الطعوم بعيدا جدا للأمام على الرأس وقد يفقد المريض في وقت لاحق الشعر خلف الشعر الذي تم غرسه.

  • ما هي عملية زراعة الشعر بالتحديد؟

في المشفي التركي لزراعة الشعر نقوم باقتطاف الشعر من مؤخرة الرأس بمهارة أطبائنا النادرة ونقوم بزراعتها في المناطق التي تعاني من الصلع أو التي تعاني من شعر خفيف. مع تقنية المشفي التركي لزراعة الشعر بالاقتطاف، تكون هذه النتائج طبيعية المظهر جدا. ببساطة شديدة، نحن نقتطف الشعر من المناطق التي تحتوي على كمية شعر أكثر من التي تحتاجها ونزرعها في المناطق التي بحاجة لبعض الشعر كي تستعيد مظهرها الطبيعي وهذه التقنية تعد هي الحل الأمثل لأننا نستخدم فيها شعرك.    

  • كيف تختلف عملية زراعة الشعر في المشفي التركي الدولي  عن باقي العمليات التي يتم الإعلان عنها؟

لا يمكن للمركز التركي أن يقيس مدى كفاءة عمل الأخرين لأننا لا نعلم الإجراءات والتقنيات التي يستخدمها الأخرين. ولكن يمكننا أن نحدثك عن العمليات والتقنيات التي نستخدمها والمهارة الفنية التي نتمتع بها والتي تختص بالمظهر الطبيعي للعملية ولون الشعر وزاوية واتجاه نمو الشعر وأيضا حجم وشكل الوحدات المقتطفة. المهارة الفنية المستخدمة لدينا تجمع بين كل تلك المتغيرات التي تؤثر على المظهر الطبيعي للعملية وعلى النتائج التي يحصل عليها المريض بعد استعادة شعره بشكل طبيعي. لا يمتلك كل الأطباء هذه المهارة الفنية ولا يمتلك أيضا جميعهم التدريب الكافي للحصول على تلك النتائج الرائعة. ولذلك يدعوك المركز التركي لزيارة مجانية للتأكد من مهارة وتقنيات المركز الفريدة.

  • هل هناك أي خطورة أو مشاكل ناتجة عن عملية زراعة الشعر؟

أي عملية من الممكن أن يكون لها آثار جانبية، ولكن نادرا ما يحدث أي أثر في عمليات زراعة الشعر في مركزنا. والمشاكل الوحيدة التي يمكن أن تواجه العملية هي العدوى التي ربما تحدث لأسباب عديدة. ولكن لأننا نقوم باستخدام أجهزة تعقيم عالية المستوى والتي ربما لا تجدها في أي مكان أخر، فرص حدوث العدوى ربما لا تكون موجودة. حتى إذا حدث ذلك لأي سبب أخر غير التعقيم، يكون من السهل تدارك الموقف عن طريق العلاج بالمضادات الحيوية البسيطة التي يصفها أطبائنا بشكل دقيق وفعال.

يمكنك الاطلاع علي المقال الكامل : الاثار الجانبية لزراعة الشعر

  • كم عدد العمليات التي سأحتاجها لإتمام عملية زراعة الشعر؟

تختلف عدد الجلسات المطلوبة لإنجاز عملية زراعة الشعر من شخص لأخر، وعلى حسب درجة فقدان الشعر التي يعاني منها الشخص الذي يخضع للعملية. ولكن غالبية المرضى لدينا يخضعون لجلسة واحدة فقط وهذا ما يميز تقنية الاقتطاف الجزئي التي نتميز بها.

  • لماذا لا يمكن اقتطاف الشعر من شخص أخر وزراعته في رأسي؟

لأن هذا الأمر يؤدي لرفض الجسم لهذا الشعر الغريب، فيتعامل جسمك مع هذا الشعر على إنه جسم غريب عليه ويبدأ الجهاز المناعي في التعامل معه.

  • هل هناك وقت معين يكون مناسبا لإجراء عملية زراعة الشعر؟

لا بالتأكيد، يمكنك إجراء العملية في أي وقت. ولكن إذا كنت معتاد على الذهاب للبحر فيجب أن تكون العملية قبل ممارسة السباحة بأسبوعين. والشمس أيضا من الأمور التي يجب عليك تجنبها لمدة 15 يوما.

  • هل عملية الاقتطاف مناسبة لأي شخص؟

بالنسبة لغالبية الأشخاص تكون عملية الاقتطاف مناسبة جدا، وهناك بعض الحالات النادرة جدا التي تكون فيها النتائج غير مرضية للمريض، وفي هذه الحالات يقوم الأطباء المتخصصون لدينا بمناقشة المريض في النتائج المتوقعة وعرض رسم تخيلي لشكل الشعر بعد إجراء العملية.

  • هل هناك قيود على عُمر الشخص الذي يريد إجراء عملية زراعة الشعر؟

لا، لا توجد أي قيود بالنسبة لعُمر الشخص الراغب في إجراء العملية، فيمكن أن يستفيد الأشخاص ما بين 20 إلى 85 عام من عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف. وأهم ما في الأمر كونك في حالة صحية جيدة تسمح بإجراء العملية.

  • هل يكون هناك فرق بين جودة الشعر المزروع والشعر الطبيعي؟

لا يوجد فرق بين البصيلات المزروعة والبصيلات الطبيعية في فروة الرأس، كلاهما يكون متماثل تماما. الفرق الوحد هو أن الشعر المزروع سيصمد طويلا ولن يسقط لأنه أكثر تكيفا ومقاومة كونه تم اقتطافه من منطقة لا يؤثر عليها الصلع بكل أنواعه وهي منطقة مؤخرة الرأس.       

  • تعرض بعض المراكز عمليات لزراعة الشعر المصطنع. هل يوجد أي خطر من عمل ذلك؟

حتى وقتنا هذا لا توجد أي دلالات على نجاح مثل هذه العمليات بشكل جيد. لأن هذا الشعر الصناعي يعتبر جسم غريب ويتعامل معه جسمك على هذا الأساس. ويكون هذا الشعر عرضة للتساقط وربما التساقط بشكل كبير أكثر من شعرك السابق الذي كنت تعاني من نمط تساقط وراثي أو ما شابه، وأيضا يكون سببا للعدوى. وفي المشفي التركي لزراعة الشعر لا ننصح بمثل هذا الإجراء لأننا دوما نبحث عن المظهر الطبيعي ونبحث أولا عن الإجراء الذي يدوم طوال العُمر وليس هدفنا تلك الإجراءات المؤقتة.

  • لقد أجريت عملية زراعة للشعر بالشريحة. هل يمكنني إجراء زراعة للشعر بالاقتطاف الجزئي؟

نعم، عملية زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي ممكنة للذين يرغبون في التخلص من عملية الترقيع التي أجروها مسبقا. وتكون جودة زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي متوقفة على جودة شعر فروة الرأس ومدى الصلع المتواجد في الشخص الراغب في إجراء العملية.

  • يقال إن زراعة الشعر في تركيا أرخص من زراعة الشعر في الأماكن الأخرى؟

نعم، ولكن الأهم في الأمر أن تكون عملية زراعة الشعر دقيقة وتؤدي لنتائج طبيعية متوافقة مع تطلعات المريض، وهذا يتوقف على مدى كفاءة الطبيب وتدريبه والتقنية التي يتبعها المركز في عمل الاقتطاف. وفي المركز التركي لزراعة الشعر، نقوم باستخدام تقنية الاقتطاف الجزئي والتي نتفرد بها دون عن غيرنا من المراكز والتي تقدم للمريض كفاءة غير مسبوقة وغير موجودة سوى لدينا وأيضا تقدم للمريض سعرا تنافسيا ووقتا أقل واستشفاء أسرع ونتائج تدوم طوال العُمر.

  • لماذا تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر من مركز لأخر؟

تعتمد تكلفة زراعة الشعر على عدد الوحدات التي يتم اقتطافها وتعتمد أساسا على شكل ونمط الصلع لدى الشخص الذي يرغب في إجراء عملية زراعة الشعر. وفي المركز التركي لزراعة الشعر، تؤهلنا الأدوات التقنية العالية وخبرتنا وتدريبنا لزيادة عدد الوحدات المقتطفة وأيضا تقليل وقت إجراء العملية دون الخلل بجودة النتائج المتوقعة. وبناء على هذا تقل التكلفة.

  • لقد أجريت جراحة لاستعادة الشعر تسمى تقليل مساحة فروة الرأس منذ 10 سنوات، ولكن الخط الأمامي للشعر لا يبدو طبيعيا بالمرة، هل يمكن تحسين هذا المظهر بواسطة تقنية الاقتطاف الجزئي؟

نعم بإمكانك تحسين هذا المظهر. في المركز التركي لزراعة الشعر، من أهم أهدافنا تحسين المظهر العام بغض النظر عن التقنية المستخدمة مسبقا. ويتم تعديل الخط الأمامي للشعر بواسطة تقنية الاقتطاف الجزئي والتي تضفي على الجزء الأمامي مظهرا طبيعيا أكيدا.

  • هل من الممكن إجراء عملية زراعة شعر بالاقتطاف في المنطقة التي تم إجراء زراعة لها مسبقا باستخدام نفس التقنية؟

نعم، من الممكن إجراء زراعة تكميلية للعمليات التي تمت مسبقا لتحسين الشكل العام وتكون عن طريق إضافة شعر جديد في المناطق البينية التي تتخلل الشعر المزروع مسبقا. ويكون الشعر المزروع الجديد بتقنية الاقتطاف الجزئي غير واضح بالمرة وطبيعيا جدا ويعمل على زيادة كثافة الشعر في المنطقة المرغوب في زيادة الكثافة بها.

  • لماذا لا تقوم المراكز الأخرى بعرض زراعة هذا العدد الكبير للشعر في جلسة واحدة مثل ما يعرضه المركز التركي لزراعة الشعر؟

المركز التركي لزراعة الشعر هو المركز الوحيد الذي يعرض زراعة هذا العدد من الشعرات في الجلسة الواحدة والتي تصل 4000 شعرة وربما أكثر من 6000 شعرة إذا تطلب الأمر ذلك، وذلك بسبب استخدامنا لتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي والتي نتفرد بها دون عن غيرنا وخبرتنا الواسعة في تقنيتنا المبتكرة عندنا.

  • لقد سمعت عن تقنية “استنساخ الشعر” هل هي ممكنة؟

أثبت العلم إمكانية الاستنساخ منذ فترة طويلة، ولكنها مختلفة تماما فيما يخص الشعر، لأن الشعر ليس فقط خلية يراد استنساخها، الشعر تركيب كبير معقد أكثر مما يعتقد البعض يتكون من أنسجة من أنواع متعددة. واستنساخ الشعر يعد مثل استنساخ عضو بشري كالعين مثلا، فهذه التقنية تعتبر من الخيال العلمي ولم تطبق بشكل عملي على أرض الواقع. وما يشاع عن إجراء عمليات زراعة للشعر بالاستنساخ وتكلفتها الباهظة جدا، ليس سوى دعاية زائفة.

المحور الثاني : أسئلة ما قبل العملية

  • هل من الممكن أن أرى أشخاص حقيقيين ممن خاضوا تجربة زراعة الشعر؟

إذا كنت ترغب في رؤية صور وخبرات سابقة لأشخاص خاضوا تجربة زراعة الشعر لدينا فبإمكانك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني وسوف نوفر لك طرق التواصل مع الأشخاص زوي الخبرات السابقة كي تسألهم عن تجربتهم مع زراعة الشعر. ويمكننا أيضا أن نرتب لك محادثة مع أحد المرضى السابقين لدينا من الذين أجروا عملية زراعة الشعر.

لمزيد من المعلومات حول المقابلات الشخصية برجاء الاتصال: واتس اب & فايبر 5538060211 (90+)

  • لماذا لا تبدو عمليات زراعة الشعر التي رأيتها طبيعية؟

إذا رأيت عملية زراعة للشعر ولم يكن لها مظهرا طبيعيا، فيكون هذا بالطبع بسبب قلة الجودة في العملية التي رأيتها. ولكن العمليات التي يقوم بها المركز التركي لزراعة الشعر لا يمكن لأي شخص ملاحظتها تماما وذلك في غالبية العمليات التي قمنا بعملها لأننا نضع المظهر الطبيعي هدفا لا غنى عنه أمام أعيننا.

أظهرت الدراسات الحديثة أن شعر الرأس الطبيعي ينمو طبيعيا في مجموعات صغيرة من 1 أو 2 أو 3 أو 4 شعرات للوحدة الواحدة. في المركز التركي لزراعة الشعر، نحاول أن نضاعف هذا المظهر الطبيعي عن طريق زرع هذه المجموعات بنفس كيفيتها الطبيعية وتوزيع مجموعات عشوائية من نفس عدد المجموعات في الرأس. خبرتنا الطويلة في فن زراعة الشعر المتمثلة في آلاف العمليات التي أجريناها، جعلتنا نطور التكنولوجيا المجهرية لدرجة أن أي طبيب حتى تحت الفحص الدقيق لا يمكنهم التفرقة بين الشعر المزروع والشعر الطبيعي في فروة الرأس وسيجد من يفحص أيضا صعوبة في التفرقة بين الشعر الذي تمت استعادته بالفعل.

  • كم عدد العمليات التي سأحتاجها لإتمام عملية زراعة الشعر؟

تختلف عدد الجلسات المطلوبة لإنجاز عملية زراعة الشعر من شخص لأخر، وعلى حسب درجة فقدان الشعر التي يعاني منها الشخص الذي يخضع للعملية. ولكن غالبية المرضى لدينا يخضعون لجلسة واحدة فقط وهذا ما يميز تقنية الاقتطاف الجزئي التي نتميز بها.

  • ماذا يحدث خلال الاستشارة الأولى؟

يتم خلال الاستشارة الأولى لدينا في المركز التركي عمل فحص شامل بواسطة طبيب أخصائي في استعادة الشعر والذي سيقوم بشرح جميع التفاصيل بجميع العلاجات المختلفة التي يمكن إجرائها في حالتك مع الأخذ بعين الاعتبار المظهر النهائي الذي ترغب في أن تحصل عليه بعد العملية. تستغرق عملية الفحص تقريبا 45 دقيقة من التقصي الشامل والدقيق، ويجب أن تعلم أن الاستشارة الأولى مهمة جدا ومن الأمور الجادة التي ترسم الطريق لملامح العملية المتوقعة.

  • ما هي الإجراءات الخاصة التي يجب عملها قبل العملية؟

يجب أولا عمل تحاليل شاملة للدم للتأكد من الحالة الصحية لديك. يجب تجنب تناول أي نوع من أنواع الأسبرين قبل إجراء العملية بأسبوعين لأنه من الأدوية التي تزيد من سيولة الدم وبالتالي تزيد النزيف أثناء العملية. يجب ألا يقص الشعر بشكل قصير فلابد وألا يقل عن 2 سم. يجب غسل الشعر في اليوم الذي يسبق إجراء العملية باستخدام الشامبو المعتاد لديك. يجب ألا تأتي للمركز خاو المعدة، تناول طعامك بالشكل المعتاد. 

  • هل يمثل الشعر الطويل مشكلة عند إجراء عملية الزراعة؟

بالطبع لا، فعلى العكس يجب ألا يكون الشعر قصير عند إجراء العملية حتى يستطيع إخفاء الندب الناتج عن عملية الاقتطاف. ليس شرطا تقصير شعرك عند إجراء العملية، فالشعر الطويل لا يمثل أي مشكلة لدينا مثل باقي مراكز زراعة الشعر.

  • هل هناك أي تحضيرات تخص فروة الرأس قبل العملية؟

لا يوجد أي تحضيرات تخص فروة الرأس قبل إجراء عملية زراعة الشعر طالما أن الفروة تغسل بالشامبو الذي اعتدت عليه.

  • لماذا لا يمكن اقتطاف الشعر من شخص أخر وزراعته في رأسي؟

لأن هذا الأمر يؤدي لرفض الجسم لهذا الشعر الغريب، فيتعامل جسمك مع هذا الشعر على إنه جسم غريب عليه ويبدأ الجهاز المناعي في التعامل معه.

  • هل هناك وقت معين يكون مناسبا لإجراء عملية زراعة الشعر؟

لا بالتأكيد، يمكنك إجراء العملية في أي وقت. ولكن إذا كنت معتاد على الذهاب للبحر فيجب أن تكون العملية قبل ممارسة السباحة بأسبوعين. والشمس أيضا من الأمور التي يجب عليك تجنبها لمدة 15 يوما.

  • هل عملية الاقتطاف مناسبة لأي شخص؟

بالنسبة لغالبية الأشخاص تكون عملية الاقتطاف مناسبة جدا، وهناك بعض الحالات النادرة جدا التي تكون فيها النتائج غير مرضية للمريض، وفي هذه الحالات يقوم الأطباء المتخصصون لدينا بمناقشة المريض في النتائج المتوقعة وعرض رسم تخيلي لشكل الشعر بعد إجراء العملية.

  • هل هناك قيود على عُمر الشخص الذي يريد إجراء عملية زراعة الشعر؟

لا، لا توجد أي قيود بالنسبة لعُمر الشخص الراغب في إجراء العملية، فيمكن أن يستفيد الأشخاص ما بين 20 إلى 85 عام من عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف. وأهم ما في الأمر كونك في حالة صحية جيدة تسمح بإجراء العملية.

  • هل تكون عملية زراعة الشعر والاستشارة التي تسبق العملية بواسطة أطباء متخصصين في هذا المجال؟

تقوم بعض المراكز بعمل الاستشارة التي تسبق العملية بواسطة موظفين أو أشخاص غير متخصصين في العملية ثم تحول المريض بعد ذلك للطبيب المتخصص لإجراء العملية. في المركز التركي لزراعة الشعر، يقوم الطبيب الأخصائي في زراعة الشعر بالاستشارة والعملية. لأننا نرغب في أن يكون الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية هو من قام بعمل الاستشارة لحالتك، وبالتالي يكون الطبيب على دراية كاملة بحالتك.

المحور الثالث : أسئلة عن المشفى التركي الدولي لزراعة الشعر

  • كيف يمكنني زيادة معرفتي بعمليات زراعة الشعر؟

هناك العديد من الطرق. أولا، يمكنك الاتصال بنا عن طريق الدردشة على موقعنا أو الاتصال بنا على واتس اب & فايبر 5538060211 (90+) للرد على أي أسئلة أو استفسار خاص.

إذا لم تجد ردا وافيا على استفسارك فسوف يحولك المختص لأحد الأطباء المتخصصين للرد على استفسارك بشكل عاجل. وأيضا يمكنك الإطلاع على المقالات المتوفرة على موقعنا والتي توفر ذخيرة لكل ما يهم عمليات زراعة الشعر والتي نتفرد بها دون غيرنا.

  • هل تعتبر عملية زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي من العمليات الآمنة؟

تعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي من أكثر العمليات أمانا وأكثرها فعالية. ويعتمد مدى أمان العملية على عدة عوامل ومنها التاريخ العلاجي والصحي للمريض. ومن أهم شروط نجاح العملية الاستشارة الأولية التي تسبق العملية والتي يسرد فيها المريض كل مشاكله الصحية وتاريخ هذه المشاكل وأيضا يتم التعامل معها لدينا في المركز التركي لزراعة الشعر عن طريق الفحوصات الأولية التي نجريها للمريض للتأكد من كل الجوانب الصحية وأيضا النفسية للمريض قبل الشروع في العملية.

  • هل من الممكن إجراء عملية زراعة للشعر باستخدام الاقتطاف الجزئي؟

في السابق، كان الاقتطاف الجزئي من الأمور التي تعتبر إعجازية وغير ممكنة، وكان بعض الممارسين الذين ليس لديهم الخبرة الوافية أو الخلفية الطبية والجراحية الكبيرة يصرحون بأنها مستحيلة. ولكن مع تطور الأدوات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر وتطور التقنيات، توصلنا لطريقة آمنة وفعالة لزراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي، وذلك بعد نجاح الأطباء لدينا في التوصل لطريقة فصل البصيلة وتحفيز كل جزء على النمو مجدد كما لو كان بصيلة جديدة ولها نفس الخواص والقدرات.

  • هل من الممكن أن أرى أشخاص حقيقيين ممن خاضوا تجربة زراعة الشعر؟

إذا كنت ترغب في رؤية صور وخبرات سابقة لأشخاص خاضوا تجربة زراعة الشعر لدينا فبإمكانك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني وسوف نوفر لك طرق التواصل مع الأشخاص زوي الخبرات السابقة كي تسألهم عن تجربتهم مع زراعة الشعر. ويمكننا أيضا أن نرتب لك محادثة مع أحد المرضى السابقين لدينا من الذين أجروا عملية زراعة الشعر.

لمزيد من المعلومات حول المقابلات الشخصية برجاء الاتصال: واتس اب & فايبر 5538060211 (90+)

  • لماذا لا تبدو عمليات زراعة الشعر التي رأيتها طبيعية؟

إذا رأيت عملية زراعة للشعر ولم يكن لها مظهرا طبيعيا، فيكون هذا بالطبع بسبب قلة الجودة في العملية التي رأيتها. ولكن العمليات التي يقوم بها المشفي التركي لزراعة الشعر لا يمكن لأي شخص ملاحظتها تماما وذلك في غالبية العمليات التي قمنا بعملها لأننا نضع المظهر الطبيعي هدفا لا غنى عنه أمام أعيننا.

أظهرت الدراسات الحديثة أن شعر الرأس الطبيعي ينمو طبيعيا في مجموعات صغيرة من 1 أو 2 أو 3 أو 4 شعرات للوحدة الواحدة. في المركز التركي لزراعة الشعر، نحاول أن نضاعف هذا المظهر الطبيعي عن طريق زرع هذه المجموعات بنفس كيفيتها الطبيعية وتوزيع مجموعات عشوائية من نفس عدد المجموعات في الرأس. خبرتنا الطويلة في فن زراعة الشعر المتمثلة في آلاف العمليات التي أجريناها، جعلتنا نطور التكنولوجيا المجهرية لدرجة أن أي طبيب حتى تحت الفحص الدقيق لا يمكنهم التفرقة بين الشعر المزروع والشعر الطبيعي في فروة الرأس وسيجد من يفحص أيضا صعوبة في التفرقة بين الشعر الذي تمت استعادته بالفعل.

  • هل قمتم في المشفى التركي الدولي لزراعة الشعر بإجراء عمليات زراعة شعر للنساء؟

بالطبع نعم، فقدان الشعر لدى النساء من الحالات الشائعة. لاحظ أطبائنا المتخصصون أن هناك نسبة كبيرة بين نساء الشرق الأوسط تعاني من الصلع الوراثي، وربما تتجاوز تلك النسبة 30%. وبرغم من أن الصلع الوراثي لدى السيدات يختلف عنه في الرجال، ولكن العلاج في أغلب الحالات يكون متشابها.

  • ماذا يحدث خلال الاستشارة الأولى؟

يتم خلال الاستشارة الأولى لدينا في المركز التركي عمل فحص شامل بواسطة طبيب أخصائي في استعادة الشعر والذي سيقوم بشرح جميع التفاصيل بجميع العلاجات المختلفة التي يمكن إجرائها في حالتك مع الأخذ بعين الاعتبار المظهر النهائي الذي ترغب في أن تحصل عليه بعد العملية. تستغرق عملية الفحص تقريبا 45 دقيقة من التقصي الشامل والدقيق، ويجب أن تعلم أن الاستشارة الأولى مهمة جدا ومن الأمور الجادة التي ترسم الطريق لملامح العملية المتوقعة.

  • لماذا لا تقوم المراكز الأخرى بعرض زراعة هذا العدد الكبير للشعر في جلسة واحدة مثل ما يعرضه المركز التركي لزراعة الشعر؟

المشفي التركي لزراعة الشعر هو المركز الوحيد الذي يعرض زراعة هذا العدد من الشعرات في الجلسة الواحدة والتي تصل 4000 شعرة وربما أكثر من 6000 شعرة إذا تطلب الأمر ذلك، وذلك بسبب استخدامنا لتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي والتي نتفرد بها دون عن غيرنا وخبرتنا الواسعة في تقنيتنا المبتكرة عندنا.

المحور الرابع : أسئلة ما بعد العملية

  • ماذا يبدو شكل الشعر المزروع قبل أن يبدأ في النمو؟

القشور الصغيرة (الجلبة الصغيرة) في المنطقة المتلقية هي شائعة وتكون موجودة من أسبوع لأسبوعين. خلال الأسابيع القليلة المقبلة، معظم جذوع الشعر سوف تسقط. جذوع الشعر الجديدة سوف تبدأ في النمو خلال 3-4 أشهر قادمة. والنتيجة النهائية ستكون مرئية خلال 8 إلى 10 شهور.

  • ماذا يبدو شكل الندبة في المنطقة المانحة؟

في الغالبية العظمى من المرضى الذين ليس لديهم ندوب سابقة في الجزء الخلفي من فروة الرأس، أو الذين لديهم جروح مغلقة جيدا من إجراءات المنح السابقة، سوف تختفي الندوب بشكل كامل في خط الشعر.

  • كم من الوقت الذي يستغرقه مرضي زراعة الشعر للحصول على النتائج النهائية؟

تأخذ البصيلات ما يقرب من 3 شهور لتبدأ في النمو. يري المرضي عموما النتائج النهائية لهم خلال 8 إلى 10 شهور.

يمكنك الاطلاع علي : المراحل الكاملة لنمو الشعر المزروع

  • هل تدوم عملية زراعة الشعر لوقت طويل؟

بالنسبة للغالبية العظمى من العمليات التي قمنا بها، تدوم عملية زراعة الشعر طوال العمر. ولكن في بعض الحالات، تفقد نسبة بسيطة جدا من الشعر المزروع نتيجة لتقدم العُمر.

  • هل سيكون هناك ندب أو آثار لجروح بعد إجراء عملية زراعة الشعر؟

طالما سيتم عمل شقوق في فروة الرأس، لابد وأن تلتئم هذه الشقوق عن طريق التليف أو الندب وهي طريقة التئام الجروح في الجلد. ويرجع الفضل لمهارة أطبائنا الفريدة التي تترك شقوق صغيرة جدا تكاد لا ترى ولا يتم ملاحظتها. ويتم تغطية هذه الشقوق الصغيرة عن طريق شعر الرأس نفسه، وتعمل التقنيات المجهرية الحديثة في مركزنا على عدم ظهور أي ندب أو أي أثر تماما بعد العملية.

  • هل هناك أي خطورة أو مشاكل ناتجة عن عملية زراعة الشعر؟

أي عملية من الممكن أن يكون لها آثار جانبية، ولكن نادرا ما يحدث أي أثر في عمليات زراعة الشعر في مركزنا. والمشاكل الوحيدة التي يمكن أن تواجه العملية هي العدوى التي ربما تحدث لأسباب عديدة. ولكن لأننا نقوم باستخدام أجهزة تعقيم عالية المستوى والتي ربما لا تجدها في أي مكان أخر، فرص حدوث العدوى ربما لا تكون موجودة. حتى إذا حدث ذلك لأي سبب أخر غير التعقيم، يكون من السهل تدارك الموقف عن طريق العلاج بالمضادات الحيوية البسيطة التي يصفها أطبائنا بشكل دقيق وفعال.

  • متي يمكنني العودة للعمل بعد إجراء عملية زراعة الشعر؟

معظم المرضى يمكنهم العودة للعمل بعد إجراء العملية بيومين، ولكن يجب على المرضى الذين يقومون بأعمال شاقة والذين يتعرضون للأتربة والمطر أو أي نوع من أنواع الخطورة التي ربما تتعرض لها منطقة الرأس أن يتوقفوا عن العمل لفترة لا تقل عن أسبوع.

  • متي أستطيع أن أستحم بعد عملية زراعة الشعر؟

من الطبيعي أن يكون أول عملية استحمام بعد الزراعة في خلال من 48 إلى 72 ساعة، ولكن هناك الكثير من الإجراءات التي يجب اتباعها في كيفية الاستحمام وأنواع الشامبو المعينة المستخدمة وكيفية غسل الرأس.

  • متى يمكنني العودة للتدريبات الرياضية بعد عملية زراعة الشعر؟

اختلف الأطباء والأخصائيون بشأن موعد العودة للتدريبات الرياضية، ولكن ما هو مثبت علميا أن التدريبات الشاقة لا يجب العودة لها مبكرا بعد العملية، فخلال الثلاث أشهر الأولى يجب ترك المساحة للجسم أن يوجه كل طاقته لنمو الشعر الجديد والاستشفاء، وبشأن التدريبات الخفيفة مثل الجري والمشي أو الإطالة العضلية البسيطة فمن الممكن ممارستها خلال أسبوعين من العملية.

  • هل يمكنني رؤية النتائج مباشرة بعد العملية؟

من الممكن أن تكون النتائج سريعة ومباشرة، ولكن الأهم أن تكون صبورا بشأن النتائج. مبدئيا يكون الشعر المزروع قصير جدا. في خلال الأسابيع الأولى بعد العملية تكون بعض الشعيرات المزروعة مهددة بالسقوط الطبيعي. ولكن لا تقلق بشأن هذا أبدا، لأن البصيلات نفسها تكون بحالة صحية سليمة وفي مكانها الطبيعي. وفي خلال الثلاث أشهر الأولى يتجدد هذا الشعر ويرسخ في مكانه، وستشعر بكامل الكثافة المطلوبة في خلال من 3-6 أشهر.

  • هل يجب مقابلة الطبيب الأخصائي في زراعة الشعر بعد العملية للمتابعة الدورية؟

لا، لن يكون هذا إجباريا لأن العملية آمنة جدا. ولكن إذا رغبت في المتابعة للتأكد من النتائج فستكون مرحب بك جدا لدينا في أي وقت. أطبائنا والأخصائيون لدينا متاحون 24 ساعة. ويكون الإجراء المعمول به دوما هو زيارة بعد مضي 8 أشهر لتقييم نمو الشعر.

  • هل النتائج ما بعد العملية تكون مضمونة؟

نعم، طالما أن هناك عناية جيدة خلال عملية اقتطاف الشعر وشق الجلد وغرس البصيلات الجديدة، تكون النتائج جيدة. ومن الواضح أن جميع الشعرات لن تنمو في يوم واحد، فتستغرق عملية إعادة النمو بعض الوقت. عدة أشهر تكون كافية لنمو 98% من البصيلات التي تمت زراعتها.

  • هل يكون هناك فرق بين جودة الشعر المزروع والشعر الطبيعي؟

لا يوجد فرق بين البصيلات المزروعة والبصيلات الطبيعية في فروة الرأس، كلاهما يكون متماثل تماما. الفرق الوحد هو أن الشعر المزروع سيصمد طويلا ولن يسقط لأنه أكثر تكيفا ومقاومة كونه تم اقتطافه من منطقة لا يؤثر عليها الصلع بكل أنواعه وهي منطقة مؤخرة الرأس.       

  • متى يمكنني العودة للحلاقة الطبيعية؟

يمكنك العودة للحلاق بعد مضي تقريبا 20 يوما بعد إجراء عملية زراعة الشعر. ويجب أن يكون الحلاق الخاص بك متخصص ومحترف وعلى دراية بالعملية التي أجريتها جيدا. وسيكون قادرا على غسل الشعر بالشكل الطبيعي وقصه وتسريحه ولكن دون اللجوء للتجفيف باستخدام المجفف الساخن أو البارد في هذه المرحلة. وبعد مضي شهر تقريبا من إجراء العملية سيكون الأمر ممكنا.

ملاحظه : يفضل الانتظار الي مدة شهرين بعد الجراحة لتقوم بالحلاقة

  • هل سأخضع للإقامة لفترة في المركز بعد العملية؟

لا، عملية زراعة الشعر بخاصية الاقتطاف الجزئي تكون تحت التخدير الموضعي فقط ولا تحتاج للبقاء في المشفي لأي وقت بعد العملية سوى لبعض الوقت البسيط من أجل التأكد من أن الأمور تسير كما ينبغي.

  • هل يمكنني العودة للمنزل اليوم التالي للعملية مباشرة؟

بالطبع نعم، إذا كانت تلك رغبتك فيمكنك البقاء في الفندق القريب من المشفي التركي الدولي هذه الليلة وبعدها يكون بإمكانك العودة للمنزل بعد التأكد والفحص النهائي والذي يشمل غسل الشعر وبعد الفحوصات بعد العملية.

  • ماذا سيكون مظهري بعد عملية زراعة الشعر؟

بعد إتمام عملية زراعة الشعر سيكون لديك بعض النقاط الحمراء في فروة الرأس كالتي ممكن أن تحدث بسبب فرط استخدام فرشاة الشعر. وإذا كان لديك بعض الشعر القصير، سيعمل على إخفاء المنطقة المانحة.

  • ماذا سيكون شعوري بعد عملية زراعة الشعر؟

أوضحت تقاريرنا الخاصة بمعظم المرضى في فترة ما بعد العملية، أنه ينتابهم شعور بسيط بعدم الراحة الكاملة فقط، والذي يرجع بسبب التخدير الموضعي، وشقوق فروة الرأس في المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة. وتزول كل هذه الأعراض في خلال يوم أو يومين على أقصى تقدير بعد العملية. وستقوم الممرضات المتخصصات لدينا بالتأكد من هذه الحالة البسيطة ومراجعتها في كل مرحلة من مراحل العملية والتأكد مما إذا كنت تحتاج لرعاية خاصة.

  • هل هناك أي قيود غذائية بعد العملية؟

لا توجد قيود بعد العملية، ولكن فقط ننصح بعدم تناول الكحول خلال الأسبوع الأول بعد العملية ويمكن للمريض تناول ما يشاء.

  • متى سأرجع لمظهري الطبيعي؟

بعد إتمام عملية الزراعة يخوض المريض فترة راحة ومن ثم يبدأ الشعر الجديد في النمو وتزول الندوب البسيطة. وبعدها ترجع لمظهرك الطبيعي الغير ملحوظ بالمرة في خلال أيام قليلة. ولكن الشكل الكامل والنتيجة النهائية تظهر في خلال من 6-9 أشهر.

 

احصل علي عرضك

الاسم 

يظهر هذا العرض لـ 20% فقط من زوار المشفى التركي الدولي

خصم 200$  

علي الجراحات التالية 

رقم الهاتف مع كود الدولة

زراعة اللحية

زراعة شعر الرأس

زراعة الحواجب

هذا العرض ساري حتي نهاية شهر مارس